ستيفن كينغ

ستيفن كينغ: أيمكن للروائي أن يكون غزير الإنتاج؟

ترجمة: أحمد عادل محمد

هناك العديد من الأطروحات المسكوت عنها في النقد الأدبي، إحداها هي أنه كلما كتب المرء، كلما قلت أهمية عمله. جويس كارول أوتس، كاتبة أكثر من 50 رواية (دون ذكر الـ11 المكتوبين تحت أسماء مستعارة: روسمند سميث و لورين كيلي)، تفهم تمامًا قلة فائدة النقاد لهؤلاء الكتاب الغزيرين. في أحد يومياتها كتبت أنها راحت تصنع “المزيد، بالطبع، أكثر مما يسمح به العالم الأدبي للكاتب (الجاد)”

Posted in عن الكتابة | Leave a comment

ستيفن كينغ: الكتابة هي عمليّة توارد الخواطر!

ترجمة: أحمد العتيبي

تعتمدُ كافّة أشكال الفنون على عمليّة توارد الخواطر إلى درجةٍ معيّنة، ولكنّي أعتقدُ أن الكتابة تبدي جوهرَ هذه العمليّة الخالص. قد أكون متحيّزًا، وبرغم ذلك، نحن لا نزالُ بطبيعةِ الحال نخوض في قضيّة الكتابة؛ إذ أنّ مدعاة مجيئنا إلى هنا هي التفكير فيها والتحدّث عنها.

Posted in عن الكتابة | Tagged , | Leave a comment

22 نصيحة في الكتابة من ستيفن كينغ

ترجمة: جهان سمرقند

تعتبر الكتابة السيئة مسألة أكبر من مجرد تركيب مقرف وملاحظة خاطئة، لكنها تنشأ عادة من الرفض المتصلب لسرد قصص عما يفعله الناس في الواقع.

Posted in نصائح الكتابة | Leave a comment

ستيفن كينغ: الكتابة نوع من الإدمان

ترجمة: علي سيف الرواحي

لقد كان عمري، صدق أو لا تصدق، ست أو سبع سنوات، حيث كنت أنقل الرسومات من المجلات المصورة وأختلق قصصا خاصة بي وأكتبها.

Posted in روتين الكتابة, عن الكتابة | Leave a comment

ستيفن كينغ: السطر الأول يعرّفك ويجنّدك

ترجمة: ميادة خليل

الكتاب لا يقف أو يسقط من السطر الأول ــ القصة حدثت، لتكون هناك، وهذا هو العمل الحقيقي. ومع ذلك، السطر الأول الجيد يمكنه فعل الكثير لتأسيس فهم واضح عن أسلوب الراوي.

Posted in نصائح الكتابة | Tagged , , , , , | Leave a comment

عشرون كاتباً من أكثر الكتّاب شهرة في العالم؛ حياتهم في العشرينات

ترجمة: ميادة خليل

لا يمكننا تصور كيف كانت تبدو حياة أناس مثل صموئيل بيكيت، إديث وارتون وتوني موريسون في العشرينات من أعمارهم.

Posted in عن الكتابة | Tagged | 2 Comments