من نحن؟

تكوين؛ مفردة مستلّة من الكتبِ المقدّسة، تحكي قصة الخلق التي أسفر عنها الكون. في البدءِ كانت الكلمة، تقولُ الكتب المقدّسة، وكلّ النصوص الإبداعية تبدأ بكلمة.

نحنُ نؤمنُ بأن عملية الخلق الفنّي هي امتدادٌ لقصّة الخلقِ الأولى؛ الخلق الإلهي. ونؤمنُ بأن النزعة التعبيرية الخلاقة، متمثلة في الكتابة الإبداعية خصوصًا، وأشكال الفن الأخرى عمومًا، هي أجمل ملكاتنا الإنسانية جمالاً وجدارةً بالاحتفاء. وهذا المشروع، بكل بساطته وإمكانياته، هو محاولة للاحتفاء بالإنسان الجميل، الإنسان الخلاق، الإنسان الكاتب.

أصبح واضحاً لديك الآن، أن الغرض من تدشين تكوين هو في النهاية إلهامك أنت. نعم، أنت. لأن ما تكتبهُ، ما ستكتبه، يمكن أن يجعل العالم مكانا أجمل. وهو هدفنا من الأمر برمّته. نحن نعوّل عليك، أيها الكاتب.

 

المؤسّسون

 

t1

 

بثينة العيسى، كاتبة وروائية من الكويت، صدرت لها ثمان مؤلفات أدبية، قدّمت عدّة ورش العمل في الكتابة الإبداعية. مؤسّسة مشروع تكوين، مسئولة برنامج التدريب، وبرنامج الترجمة والنّشر.

 

t2

 

فيصل الرحيّل، شاعر سعودي مقيم في الكويت، صدر له ديوان (تمهّل أيها الفأس، إن نصفك شجرة). عضو مؤسس في جماعة الإزميل الثقافية، مسئول برنامج الكتّاب العرب، وإدارة فعاليات تكوين.

 

t4

 

محمد سالم، شاعر ومصوّر فوتوغرافي من الكويت. العدسة الحيّة لمشروع تكوين، واليدِ الخفيّة وراء جميع الموادّ الإعلانية للمشروع. مسئول برنامج “سيماء” للتصوير الفوتوغرافي.

 

 

t3

 

 يوسف العبدالله، مخرج وسيناريست مستقلّ من الكويت، أشهر أعماله فيلم “ياهِل” الحائز على المركز الأول في مهرجان أجيال السينمائي، مدير قناة تكوين على اليوتيوب، مسئول التوثيق البصري لفعاليات تكوين.

 

 

محمد يوسف، شاعر، باحث ومتخصص في اللغة العربية وآدابها، عضو مؤسس في جماعة الإزميل الثقافية. مسؤول التدقيق اللغوي في المواد المنشورة على الموقع.

 

 

khaled

 

خالد الأنصاري؛ محامي مهتم في الثقافة والأدب. متخصّص في القانون التجاري والملكية الفكرية (براءات الاختراع وحقوق المؤلفين الفنية والأدبية)